إتجاه القبلة خدمة جوجل الجديدة لمعرفة اتجاه استقبال القبلة للمسلمين

0
215

تعرف شركة جوجل العالمية والرائدة في المجال التكنولوجي والتقني إطلاق العديد من الخدمات الجديدة والمميزة، وخدمة إتجاه القبلة هي واحدة من بين الخدمات التي اطلقتها الشركة حديثا التي تعمل على تسهيل إستخدام التكنولوجيات الحديثة بكل انواعها للشعوب المسلمة غيرها في العالم.

خدمة إتجاه القبلة هي خدمة جديدة أطلقتها شركة جوجل للمسلمين في شهر رمضان الكريم قصد معرفة إتجاه استقبال القبلة من خلال الهواتف الذكية والحواسيب المكتبية، ولمعرفة إتجاه القبلة من خلال هذه الخدمة يتطلب فقط الدخول للموقع الإلكتروني والسماح له بتحديد الموقع الجغرافي للمستخدم ومن ثم يرسم الموقع خط يربط بين المواقع الجغرافي الذي هو فيه المستخدم وموقع الكعبة المشرفة؛ ويظهر هذا الخط بشكل مائل في بعض الأحيان وهذا بسبب شكل الأرض الكروي بالإضافة إلى تحديد المسافة فيما بين الموقعين.

الخط الذي يربط بين موقع المستخدم الجغرافي وموقع الكعبة المشرفة

وتستعين شركة جوجل في هذه الخدمة على طرق عديدة مثل تحديد خطوط الطول ودوائر العرض بالإضافة خاصية تحديد المواقع GPS والبوصلة الموجودة على الهواتف الذكية.

كما يجب التنويه إلى عدم الاعتماد بشكل كامل على خدمة اتجاه القبلة لجوجل والخدمات المماثلة وحتى التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية المخصصة لهذا الغرض؛ فهي في بعض الاحيان تعطي إتجاه خاطئ ومغالط لإتجاه القبلة الصحيح.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.