المميزات الجديدة لمنصة ماسنجر من فيسبوك

0
466

أعلنت شركة فيسبوك في مؤتمرها السنوي للمطورين F8 في سان خوسيه في كاليفورينا عن إطلاقها مجموعة من المميزات الجديدة لمنصة التراسل الفوري ماسنجر، أين كشفت عن طرق جديدة لاكتشاف الشركات والعلامات التجارية، بالإضافة للإتصال ومشاركة الموسيقى المفضلة لدى المستخدم والألعاب وحتى النظام الغذائي.

وأشار المتحدث ديفيد ماركوس نائب رئيس الشركة لمنتج ماسنجر إلى أن الشركة فتحت المنصة للمجتمع العالمي للمطورين، وأنهم استماعوا وتعلموا الكثير، وهم سعداء لرؤية المنصة تزدهر بالعلامات التجارية والمطورين والمستهلكين للتواصل مع بعضهم البعض والأشياء التي يحبونها. كما واصل المتحدث قوله لقد قضينا أيضا الأشهر الـ 12 الماضية التي تركزنا على تحسين وإطلاق المنتجات والميزات التي تساعدنا جميعا على البقاء على اتصال بطرق ممتعة من الكاميرا الجديدة، دردشات الفيديو الجماعية وحتى الألعاب.

تبويب “إكتشف”:

أنشأت الشركة تبويب “إكتشف” من أجل أن توفر طريقة تجعل المستخدمين من السهل والبسيط عليهم العثور على الأنشطة التجارية التي يهتمون بها في المنصة. وبدأت الشركة في طرح عدد قليل من الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن هذا التبويب، وذلك مباشرة من الشاشة الرئيسية؛ حيث يمكن للأشخاص العثور على برامج التتبع التي استخدموها مؤخرا بالإضافة إلى التجارب الشائعة.

Discover tab on Messenger

Publié par Messenger sur lundi 17 avril 2017

رمز ماسنجر:

سوف تمكن رموز ماسنجر QR الناس من معرفة الأحداث التي يريدها مثل مباريات ألعاب كرة السلة والحفلات الموسيقية، وليكون المستخدم قادرا على معرفة معلومات معينة عن حدث ما يستوجب عليه مسح الرمز عن طريق كاميرا ماسنجر ليقوم بعد ذلك روبوت الدردشة الكتابية بتوفير جميع المعلومات الموجودة عن ذلك الحدث.

Messenger Codes

Publié par Messenger sur lundi 17 avril 2017

إضافات الدردشة:

الآن مع إضافات الدردشة، يمكن للمستخدم تمكين عدة أشخاص من الدردشة مع النشاط التجاري نفسه في الوقت نفسه، كما يمكنه الآن إضافة روبوت دردشة مباشرة في موضوع المجموعة وتبادل المحادثات والخبرات مع الأصدقاء، زيادة على ذلك يمكن إيجاد العلامات التجارية المفضلة لديه مثل Spotify – Food Network .NBA

كما تمكن هذه الإضافات من تبادل أحدث الأغاني التي يحبها المستخدم مع أصدقائه ضمن المجموعات؛ وهذا من خلال إستعمال روبوتات الدردشة الكتابية لماسنجر.

Chat Extensions on Messenger

Publié par Messenger sur lundi 17 avril 2017

المساعد الذكي M:

الأن أصبح المساعد الذكي الظاهري M يتمتع بإمكانيات وخصائص جديدة بحيث يوفر هذا الاخير اقتراحات في المحادثات الخاصة بالمستخدم لجعل حياته أكثر بساطة، وتشمل هذه الملصقات على تذكير المستخدم للقاء مع صديق ما، وسيلة سهلة لدفع، الحصول على أموال عن طريق المدفوعات الند للند، ويعمل هذا المساعد الذكي M المدعوم بالذكاء الاصطناعي، بتعرف على مايقوم به الناس من مهام محددة ويقدم اقتراحات مفيدة لهم.

وتعتقد شركة فيسبوك أن الخطوة القادمة هي أن تقدم للناس المزيد من الطرق لمساعدة الأشخاص وخدمتهم، فاليوم أصبح بإمكان المساعد الذكي M طلب الطعام من خلال موقع delivery.com والمتوفر في الولايات المتحدة فقط؛ مع تقديم الإقتراحات بخصوص ذلك مع الأصدقاء عند حديث المستخدم حول طعام العشاء، كما يمكنه ترتيب الطلب والدفع للمجموعة ضمن المجموعة في الماسنجر.

M & Delivery.com

Publié par Messenger sur lundi 17 avril 2017

إدخال ألعاب جديدة:

مع أكثر من 1.5 مليار لعبة لعبت في غضون 90 يوما الماضية فقط، الآن تعمل فيسبوك على إضافة بعض الميزات الإضافية لمنتج الألعاب في منصة ماسنجر؛ وتشمل هذه الميزات الاضافية على روبوتات الدردشة الكتابية للألعاب والألعاب الغنية لجعل الألعاب أكثر متعة من خلال تحدي الاصدقاء ضمن ماسنجر؛ وذلك بالنقر على علامة تبويب الألعاب على الشاشة الرئيسية لماسنجر، والتي بدأ طرحها على بعض المستخدمين في الولايات المتحدة فقط.

Introducing New Rich Gameplay

Publié par Messenger sur lundi 17 avril 2017

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.