إنقطاع مرتقب لخدمة الإنترنت في الجزائر يوم الجمعة

0
117

أعلنت مؤسسة إتصالات الجزائر عن إنقطاع مرتقب لخدمة الأنترنت في الجزائر يوم الجمعة 14 أفريل 2017 وذلك لأغراض الصيانة على مستوى الكابل البحري المتواجد بولاية عنابة والذي لحق به ضرر كبير على حسب قول المؤسسة بعد الظروف المناخية التي شهدتها المنطقة.

وتتعلق أشغال الصيانة ببناء غرفة بحرية جديدة للكابل على بعد 100 متر من الشاطئ ومن ثم نقل الكابل إليها من خلال سفينة مد الكوابل التي تعمل على إخراجه من المياه ونقله إلى الغرفة الجديدة، وعلى هذا الأساس إعتذرت شركة إتصالات الجزائر من زبائنها على أي إضطراب في تدفق الأنترنت بسبب الأشغال القائمة على الكابل البحري والذي سيتم قطعه ومن ثم إعادة توصيله مرة أخرى بالغرفة البحرية الجديدة، وعلى هذا الأساس سيتم قطع خدمة الأنترنت يوم الجمعة 14 افريل 2017 في الفترة مابين الساعة الواحدة صباحا والسادسة مساءا.

كما عمدت الشركة الوطنية على توجيه خطوط الأنترنت الخاصة بالمهنين والمؤسسات الإقتصادية إلى الكابلين الرابطين بين الجزائر – عنابة – بنزرت قصد التخفيف من الضرر الذي سيلحق المؤسسات.

والهدف من أشغال الصيانة تلك حسب مؤسسة إتصالات الجزائر هي تأمين الكابل البحري مستقبلا خاصة مع الظروف الجوية التي تشهدها المنطقة عموما والبحر الابيض المتوسط خصوصا، والذي يضمن تدفق آمن وتجنب الإنقطاعات المتكررة لخدمة الانترنت مستقبلا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.