Spaces المنصة التجريبية للواقع الإفتراضي من فيسبوك

0
149

أطلقت شركة فيسبوك في مؤتمرها السنوي مطوري فيسبوك F8 منصتها التجريبية للواقع الإفتراضي الإجتماعي تحت إسم فضاءات فيسبوك Facebook Spaces، والتي أعلن عليها الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج في كلمته الإفتتاحية الأولى في المؤتمر.

وتوفر شركة Oculus النظارة بنسختها التجريبية بسعر 499 دولار أو النظارة مع جهاز التحكم اليدوي المزدوج بسعر 598 دولار حسب موقع Oculus، ويمكن تحميل التطبيق الخاص بالنظارة مجانا من خلال متجر Oculus الذي يمكن من تجربة طريقة جديدة لتواصل مع الأصدقاء في واقع إفتراضي تفاعلي بشخصية المستخدم وهمية.

نظارة شركة Oculus مع جهاز التحكم اليدوي المزدوج

ويمكن من خلال منصة فضاءات فيسبوك Facebook Spaces خلق هوية تمثل المستخدم الحقيقي لمساعدة الناس في التعرف عليه والتواصل معه، وذلك من خلال اختيار المستخدم إحدى صوره في حسابه الشخصي على الفيسبوك عبر التطبيق الخاص بالنظارة، ومن ثم تظهر للمستخدم مجموعة من الخيارات لمظهره الإفتراضي من تغيير لتسريحة الشعر، لون العين، ملامح الوجه، للوصول للمظهر الذي يناسب هوية المستخدم.

وبعد إنهاء عملية تخصيص الشخصية الإفتراضية الخاصة بالمستخدم، يمكن له دعوة أصدقائه في الفيسبوك للإنظمام معه في العالم الإفتراضي الخاص بـ فضاءات فيسبوك Facebook Spaces، كما يمكن للمستخدم الرسم في الهواء لخلق أي شيء يخطر على باله.

كما سيجد المستخدم أيضا مجموعة متنوعة وغنية من محتوى الفيسبوك في متناول اليد لعرضه مع الأصدقاء في الواقع الافتراضي، بما في ذلك أشرطة الفيديو 360 درجة والصور التي يمكن أن تنقل المستخدم وأصدقائه إلى أماكن جديدة ليتمكن من إسترجاع الذكريات الشخصية من خلال الجداول الزمنية الخاصة به، أو حتى إنشاء ذكريات جديدة، كما يمكنه استكشاف الأشياء التي تهمه من المنشورات الخاصة بأصدقائه والصفحات التي يتابعها.

وتتيح فضاءات فيسبوك Facebook Spaces من خلال تطبيق Facebook Spaces للمستخدم الإتصال بصديق في العالم الحقيقي عن طريق مكالمات ماسنجر الفيديوية، حتى يتمكن المستخدم من جلب المزيد من الناس في العالم الإفتراضي الخاص به، والذي بإمكانهم الرد على المكالمة على هواتفهم أين تفتح نافذة على الفور في العالم الافتراضي الخاص به.

إمكانية الإتصال بصديق في العالم الحقيقي عن طريق مكالمات ماسنجر الفيديوية

كما يمكن إلتقاط صورة سلفي من خلال عصا إفتراضية مخصصة لالتقاط الصور في الواقع الإفتراضي وتبادل الذكريات التي يقوم المستخدم بإنشائها في الواقع الإفتراضي مع أصدقائه في الفيسبوك.

إلتقاط صورة سلفي من خلال عصا إفتراضية

وتعمل شركة فيسبوك على جعل فضاءات فيسبوك Facebook Spaces لتكون مكانا مريحا للجميع، من خلال توفير إمكانية السيطرة على تجربة المستخدم بما في ذلك القدرة على وقفها بشكل مؤقت وفي أي وقت يريد، وهذا التوقف يمكن المستخدم من التنقل إلى مكان هادئ حيث يمكنه من أن يأخذ استراحة بعيدا عن الآخرين، كما يمكن أيضا اختيار كتم الأصدقاء أو إزالتهم من المساحة الخاصة بالمستخدم في الواقع الإفتراضي الخاص به.

وحسب شركة فيسبوك فإن فضاءات فيسبوك Facebook Spaces هي مجرد بداية تجريبية فقط وأنها ستعمل على ميزات جديدة اخرى في المستقبل والمواصلة في الاستكشاف ما يجعل الواقع الإفتراضي الاجتماعي تجربة أكثر وضوحا، كما انها تخطط أيضا لجلب هذه التجربة منصات أخرى مع مرور الوقت.

Publié par Facebook Tips sur lundi 17 avril 2017

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.